أسبوع الحرية من منصات التواصل

سبب كتابتي الوحيد في  هذه اللحظة هو هروبي من إتمام تحديث وإعادة صياغة سيرتي الذاتية وحسابي في لينكدان، أول خطوة من المفترض أن يقوم بها كل حديث تخرجٍ. 

لكني أجدني مع ذلك أتهرب منها لأكتب عن أسبوع هروبي من  منصات التواصل الإجتماعي. عادةً أعتمد ٤ منصات للتواصل، تويتر، انستاقرام، سناب شات وواتس اب. وكأي شخص يقرأ كلماتي الآن، من منا لا يعتبر مُدمنًا عليها؟ وخلال الفترة الماضية في الوقت الذي من المفترض أن أركز فيه على خياراتي المستقبلية وتحضير ما أحتاج من سيرة ذاتية واختباراتٍ وغيرها، كُنت أغتال وقتي تنقلًا بين واجهاتِ المواقع دون هدى، إضاعتي لكثيرٍ من الوقت الثمين أثار حنقي، فقررت أخيرًا أن  أتخلص من المشتتات -وليست المرة الأولى التي أفعل فيها ذلك-. ورغم إحساس الحرية اللذيذ الذي أشعر به بعد التخلص منها، أكتشف ولكل مرةٍ أني لا أعاني من إدمان مواقع التواصل الإجتماعي إنما أعاني من سهولة التشتت وصعوبة التركيز والتردد خوفًا من نقصان الكمال. وهذه لا دواء لها، ففي كل مرةٍ أجدُ نفسي وقد صنعت أو وجدت مشتتًا آخر، قد يكون مسلسلًا، أو سلسلة أفلام، أو حتى أنشطة ولقاءات مع الأصدقاء. أي شيء أقل أهمية يُشغلني عن الأهم.

خلال هذا الأسبوع والذي لا أرغب في إنهاءه كان من المريح جدًا كسر الرغبة الدائمة في معرفة الأخبار ومتابعة الحسابات المختلفة، مفيدة كانت أو مضيعة للوقت. ثقلٌ كبيرٌ من التوتر أنزاح عن كاهلي حين أنقطعت متابعتي المستمرة وبحثي عن آخر ما قيل وآخر ما تُحدث عنه.

وكان من اللطيف أيضًا أن أعي وأكتشف نفسي أكثر، واطمئن قلبي أني لست مدمنة لمنصات تواصل ولا أعاني من مشاكل في التحكم بها، إنما مشكلتي في التحكم بالتسويف. وهي مشكلتي الأزلية كما يبدو. أحمدُ الله كثيرًا أنه يُلهمني أحيانًا لأتجاهل التسويف وأقوى عليه وإلا لما كُنت أنجزت أمرًا في حياتي. واتسائل كثيرًا عما أفوت على نفسي بتسويفي، لا شك أن كثيرًا من الوقت الضائع إن أُستثمر وحسن استخدامه لأثمر وأينع من الانجازات الكثير. لكن تظل النفس وهواها غالبة، والإرادة ليست بالأمر الهين.

مُشاركاتكم الحكي تُسعدني، فما تحوي عقولكم وتنتج أفكاركم مثيرٌ للإهتمام

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s